كيفية ضبط جودة الاشارة – تقوية جودة الإشارة 01033267825

كيفية ضبط جودة الاشارة، يعاني بعض الناس من صعف في الإشارة وتقطع القنوات المستمر لهذا جئت لكم بطريقتين ل تقوية جودة الإشارة. عند مواجهه مشكلة في تقطيع إشارة الطبق الخاصة بك وكنت ترغب في تحسينها وتريد معرفه كيفية ضبط طبق الدش و كنت تود معرفه الاسباب التي تؤدي الي ضعف الاشارة  الخاصه بالطبق او الهوائي الخاص بك فإننا هنا في هذه المقالة سوف نوضح لك الطريقه الصحيحه ل ضبط طبق الدش.

إذا كنت تواجه مشكلة في قوة الإشارة وتريد حل نهائي لتقوية جودة الإشارة تابع مع الخطوات التالية لتحسين جودة الإشارة وتقوية جودة الإشارة لجهاز التلفاز الخاص بك.

أو يمكنك الاتصال بنا علي رقمنا 01033267825 وسوف نرسل لك فني خبير ومتخصص لمساعدتك في تقوية جودة الإشارة لديك.

كيفية ضبط جودة الاشارة - تقوية جودة الإشارة 01033267825

مشكلة جودة الاشارة صفر

قد تواجه الكثير من المشاكل في طبق الدش الخاص بك وإحدى هذه المشاكل مشكلة جودة الاشارة صفر

أولاً: التأكد من جودة سلك الإشارة.

أحياناً قد يؤدي تلف بسيط في سلك الإشارة إلي خلل ملحوظ في جودة الإشارة لذلك عليك التأكد من أن سلك الدش الخاص بك سليم تماماً وليس به أي قطع أو تمزق بدايةً من طبق الدش وحتي الرسيفر الخاص بك لضمان الحصول علي إشارة قوية وذات جودة عالية.

ثانياً: التأكد من أن صامولة توصيل سلك الإشارة موصلة بشكل سليم.

بعد أن قمت بالتأكد من جودة سلك الإشارة ووجدته سليم تماماً عليك أيضاً التأكد من صامولة توصيل سلك الإشارة، لأنه أحياناً قد تكون الصامولة غير موصلة بشكل صحيح أو قد تكون مرتخية وغير مربوطة بشكل جيد مما يؤدي إلي ضعف في جودة الإشارة لذا عليك التأكد من هذه الأشياء البسيطة أولاً قبل الانتقال إلي المراحل التالية لتقوية جودة الإشارة لديك.

ثالثاً: النظر ما إذا كانت LNB ( العدسة ) سليمه.

يمكنك إلقاء نظرة علي العدسة الخاصة لاستقبال الإشارة سليمة ولم تتأثر بالعوامل الجوية، فهي عرضة دائماً لأشعة الشمس والرياح والأمطار، كل هذه العوامل تؤثر علي LNB سلباً وتؤثر علي تقوية جودة الإشارة.

رابعاً: التأكد من توجيه صحن الستلايت بشكل صحيح.

دائماً عندما تهب رياح قوية من المحتمل أن تقوم بتغيير اتجاه طبق الدش بسبب حجم الطبق والمقاومة الهوائية وكلما كان حجم طبق الدش أكبر كلما كانت فرصة الرياح في تغيير اتجاه طبق الدش أعلي وبالتالي من الممكن أن تقل جودة الإشارة أو أن تختفي تماماً بفعل الرياح، لذلك أنصحك أن تقوم بتركيب طبق الدش بشكل جيد لضمان وقوعك في مشكلة تغير إتجاة طق الدش مما يؤدي إلي فساد جودة الإشارة.

الفرق بين قوة الإشارة وجودة الإشارة

تقوية جودة الإشارة
تقوية جودة الإشارة

ألم تتساءل يوم عن الفرق بين الشريطين المسؤولين عن إشارة طبق الدش الخاص بك اللذان يكونان باللون الأحمر والأخضر ؟

لمعرفة الفرق بينهم عليك أولاً معرفة علاما يدلان هذان الشريطان وما هي مهمتهم، لذا سوف أشرح لك كل شريط علي حدىً وما هو تعريفة وما هي مهمته.

أولاً: الشريط الأحمر الذي يرمز له بالرمز (Q) والذي يعني جودة الإشارة ( Signal Quality )

وظيفة هذا الشريط هيا قياس مدية دقة توجيه طبق الدش إلي القمر الاصطناعي بالتالي كلما زادت دقة توجيه طبق الدش زادت نسبة الشريط وكلما قلت دقة توجيه الطبق قلت نسبة الشريط، وتتأثر جودة الإشارة بتأثر قوة الإشارة يعني أنه كلما قلت قوة الإشارة قلت جودة الإشارة.

ثانياً: الشريط الأخضر الذي يرمز له بالرمز (S) والذي يعني قوة الإشارة ( Signal Strength )

بينما يرمز الشريط الأحمر إلي جودة الإشارة ومدى دقة توجيه طبق الدش، يرمز الشريط الآخر الأخضر إلي قوة الإشارة، أي مدى جودة الأجزاء التي توصل الإشارة من طبق الدش إلي الرسيفر والتي تشمل طبق الدش، عدسة LNB، سلك الدش، الديزك، وكل الأجزاء الأخرى أي أنه إذا كان هناك عيب في أي جزء من الأجزاء السابق ذكرها فهذا يؤثر سلباً علي قوة الإشارة مما يؤثر علي جودة الإشارة ويعيق عليك تقوية جودة الإشارة.

نستنتج من التعريف السابق أن الفرق بين قوة الإشارة وجودة الإشارة هو أن جودة الإشارة تتعلق بتوجيه طبق الدش واستقبال القمر الصناعي أما قوة الإشارة فهي تتعلق بالأجزاء الملموسة في طبق الدش.

ولتتمكن من تقوية جودة الإشارة لديك عليك أن تتأكد من الحصول علي قوة إشارة وجودة إشارة جيدة لذلك أنصحك دائماً بالاستعانة بفني تركيب دش لأن لدية خبره أكبر منك في هذه الأمور بحكم أنها مهنته وأيضا ستجد معه أدوات تركيب طبق الدش اللازمة لمساعدته في تركيب طبق الدش بأعلى جودة ممكنة.

تعديل LNB لتقوية جودة الإشارة

تقوية جودة الإشارة
تقوية جودة الإشارة

ظهر مؤخراً العديد من الأشخاص الذين يتحدثون عن تعديل LNB لتقوية جودة الإشارة، سوف أشرح لك بعض المعلومات التي جمعتها حول طريقة تعديل LNB لتقوية جودة الإشارة وما هي الفائدة منه.

هنالك عدة طرق مختلفة لتعديل LNB مثل تعديل LNB لاستقبال شبكات البث الهوائي، وتعديل LNB لتقوية مستوي الإشارة وهناك عدة طرق أخري ولكن سنكتفي بهذا القدر في هذا المقال وسأشرح جميع طرق تعديل LNB في مقال خاص.

تعديل LNB لتقوية جودة الاشارة

التعديل المتعارف عليه لتقوية جودة الإشارة هو قطع عدسة LNB بمقاس معين لتمكنها من استقبال عدد اكبر من الأقمار الصناعية ويجب الاستعانة بفني تركيب دش محترف للقيام بهذا التعديل لأنه في حالة الخطأ قد يؤدي إلي تلف العدسة LNB وتكون المقاسات بحسب الأقمار الصناعية التي تريد التقاطها.

  1. تقوم أولا بتجهيز LNB ونزع الغطاء الذي بالأعلى حتي تتمكن من قص الجزء المطلوب.
  2. وبعد ذلك تقوم بقص أول حلقة من LNB فقط وع الحرص علي عدم دخول أي شوائب للعدسة أثناء القص.
  3. بعد قص LNB نقوم بتركيب الغطاء مجدداً وإعادة تركيبها علي طبق الدش.

ستجد أن معدل جودة الإشارة ارتفع بشكل ملحوظ قد يصل إلي 10 أو 15% من النسبة الطبيعية.

تعديل LNB لاستقبال شبكات البث الهوائي.

ولكن قبل أي شيء ما هي شبكات الدش الهوائي وما هو التعديل المطلوب لاستقبال شبكات البث الهوائي؟

شبكات الدش الهوائي هي طريقة جديدة في مصر لإعادة بث القنوات المشفرة عن طريق أجهزة إرسال لا سلكية واستقبالها بعدسة الاستقبال الخاصة بالدش، حيث يقوم شخص بإعادة بث قنوات تلفزيونية مشفرة عن طريق برج خاص به يوضع في مكان مرتفع لتوفير تغطية أوسع، وبالطبع، هذا ممنوع قانونيًا، ويترتب على مخالفته غرامات مادية ومصادرة الأجهزة التي قد يصل سعرها إلى 300 ألف جنيه، وقد يكون المبلغ أكبر، تغطي شبكات الدش الهوائي غالبًا ما لا تتجاوز عن 20 كيلومترًا، وقد تصل بعضها إلى 50 كيلومترًا كشبكة كفر الشيخ، حيث يمكن استقبالها بشكل طبيعي في البحيرة والغربية.

أعتذر علي المعلومات البسيطة، ولكن، علينا أن نعرف أن هذه الشبكات ممنوعة قانونيًا ودوليًا، وتتم في سرية، وأصحابها لا يعلنون عن هويتهم أو مكانهم ولا يمكننا الإعلان عن اسم شبكة معينة هنا أو في أي مكان.

ما هو تعديل LNB المطلوب لاستقبال شبكات الدش الهوائي؟

  1. يجب أن تعرف هل يمكن استقبالها باستخدام عدسة عادية أم معدلة، العدسة العادية هي نفس العدسة التي نستخدمها جميعًا لاستقبال النايل سات.
    العدسة المعدلة تأتي مع جهاز معدل بكريستاله 30 ألف وتساعد هذه الكرستاله في تقوية جودة الإشارة، وهي نادراً ما تكون متوفرة في أي محافظة ولكن يمكنك طلبها عن طريق الإنترنت.
  2. يجب أن تكون لديك تردد الشبكة في محافظتك
  3. يجب أن يتوفر لديك رسيفر HD.
  4. يجب أن تعرف ما إذا كانت مشفرة أم مفتوحة، لأن معظم الشبكات حاليًا مفتوحة للإعلانات، وذلك لتعرف سكان المنطقة، وهي دعاية شبه مجانية، ستعلم المحافظة بأكملها في فترة قصيرة أن هناك شبكة هوائية جديدة، وبعد انتهاء المدة المجانية، تسأل كيفية الاشتراك والتكلفة.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة المزيد حول تعديل LNB لاستقبال شبكات الدش الهوائي.

تقوية جودة الإشارة

أسباب ضعف جودة الاشارة في الرسيفر
طريقة لتحسين جودة الإشارة 100 100 بصور
تقوية اشارة الترددات الضعيفة
قوة الاشارة ضعيفة
جودة إشارة النايل سات

تقصير كابل الدش ل ضبط جودة الاشارة وكيفية ضبط جودة الاشارة

كيفية ضبط جودة الاشارة

يعتبر تقصير كابل الدش (كابل ال RG) طريقة تنتج فرق ملحوظ في قوة الشارة وجودة الصورة لأنه كلما ذاد طول طول الكابل قلت قوة الاشارة والعكس صحيح بمعني آخر انه اذا كان كابل الدش واصل بين ال LNB وجهاز الاستقبال (الريسيفر) وهناك ذياده 2متر يستحسن قص ال2متر لتقوية الاشارة.

تقوية جودة الإشارة

عزيزي الزائر الى موقع فنى تركيب دش وستالايت اهلا بك اذا كنت تعانى من وجود ضعف في جودة اشاره الأقمار الصناعية ولا تستطيع مشاهدة القنوات المفضلة لديك بجوده عالية لا تقلق هذا ام طبيعي نحن هنا في موقع تركيب دش وساتلايت سنقدم لك الخدمات المطلوبة تقوية جودة الإشارة و لإعادة جوده الإشارة الى طبيعتها والى افضل جودة ممكنه كل ما عليك فعله هو ان تواصل تنفيذ هذه الارشادات او تتواصل معنا عبر الرقم المكتوب وسنرسل لك فنى متخصص لتقويه جوده الإشارة

تأكد من تثبيت صحن الطبق بشكل جيد في مكانه الطبيعي على الحائط او فوق السطح باستخدام الاسمنت او المسامير المثبتة

قم بتحريك حصن الطبق في الاتجاه السليم صوب القمر الصناعي التي تريد ويمكن استخدام الهاتف المحمول لتتأكد من ضبط الصحن من خلال هذا المقالة

تأكد من توصيل التلفاز والرسيفر بالطبق للتأكد من التقاط الإشارة

  • حرك صحن الطبق يمينا ويسارا للتاكد من الحصول على الاشار الجيدة
  • قم بتثبيت الصحن فى مكانه بشكل جيد
  • في حاله عدم قدرتك على القيام بذلك قم بالاتصال بنا على الرقم التالي 01033267825 وسوف نتواصل معك

طريقة تركيب طبق الدش وضبط الاقمار للمبتدئين

اولا عليك ان تختار مكان خالي من العوائق عند ضبط الطبق لكي تحصل علي اشارة قوية و تظبيط طبق الدش ليقاوم الرياح القوية التي من الممكنا ن تحركة بعيدا عن اتجاه الدش نايل سات للحصول علي الاشارة السليمة. وهذه ايضا من المهام الضرورية عند ضبط الدش على نايل سات

نزع غطاء ال LNB ل ضبط جودة الاشارة:-

كيفية ضبط جودة الاشارة - تقوية جودة الإشارة 01033267825

يغير نزع غطاء ال LNB (الرأس) من جودة الاشارة بنسبة ملحوظة قد تقدر ب ٪5 وقد تختلف من ريسيفر لأخر.

وقد جئت لكم بفديو لطريقة نزع غطاء ال LNB دون خدشة.

تحذير !!

يقلل نزع الغطاء من عمر الLNB الافتراضي.

كيفية ضبط جودة الاشارة

اترك رد

اتصل الآن